غرفة نومي
خدمات التنظيف

كيف أجعل غرفة نومي جميلة

كل ربة من ربات البيوت تحب أن يكون بيتها الأجمل والأروع، كما وتحب الكثيرات تغيير ديكورات غرف المنزل لكسر الروتين وإضفاء الجمال في كل زوايا البيت، و كل غرفة النوم من أهم غرف المنزل الأساسية، والتي تعتبر المكان الأفضل للراحة والإسترخاء، ومكان الحميميّة والدفء.

على ربّة المنزل الإهتمام بترتيب غرفة النوم وتغيير ديكوراتها اهتماماً بالغاً، وأن تعتني بها جيّداً.

وفي مقالنا هذا سنذكر بعض الأفكار لجعل غرفة النوم جميلة ومريحة. يجب الإهتمام بتنسيق غرفة النوم تنسيقاً مريحاً لمن يستخدمها، فيجب وضع سرير النوم في إتجاه الجدار الذي لا يوجد لا يعكس أشعة الشمس في الصباح الباكر، ويزيد من الراحة عند النوم ليلاً، كما ويجب أن يوضع السرير في الجهة الأكثر حميميّة في الغرفة والتي تضفي نوعاً من الخصوصيّة للغرفة.

لإضفاء الراحة للغرفة وللمساعد على الإسترخاء بإمكانك سيدتي الاستعانة بالشموع ذات الرائحة العطرة والجميلة، والتي تعكس نوعاً من الحب والرومانسيّة للغرفة، وتضفي إليها إلهاماً وروعة وتزيد من قدرة الشخص على الإسترخاء.

ولا تفكري أبداً في وضع التلفاز في غرفة النوم، لأنّ التلفاز يعاكس فكرة الاسترخاء، ضعيه في غرفة الجلوس وفي المطبخ أيضاً.

ابتعدي سيدتي عن استخدام أغطية السرير المزركشة بشكل مبالغ فيه، واستخدمي الأغطية الناعمة والدافئة شتاء والباردة والخفيفة صيفاً، واستخدمي أغطية ذات ألوان مريحة وتبعث على الراحة.

إذا وجدت مكاناً واسعاً في الغرفة يسمح لك بإضافة كرسيين وطاولة في الغرفة قريبة من الشباك، لا تغفلي ذلك، فهي تضفي رونقاً جميلاً للغرفة.

ولا تنسي أبداً أن تضعي المرايا الكبيرة في الغرفة إن كان هناك متسع لذلك، فهي توحي بكبر الغرفة، وتعكس جوّاُ لطيفاً فيها.

عند إختيار ألوان الحائط للغرفة ابتعدي عن الألوان الصارخة التي تزيد من توتر الشخص، اختاري الألوان الهادئة والتي تبعت على الراحة والسرور والإسترخاء، استخدمي اللون الأخضر الفاتح، أو الأبيض، أو البيج، أو الألوان الأخرى الفاتحة، وبإمكانك أيضاً تزيين الحائط بورق الجدران بما يناسب الألوان في الغرفة والتي تضفي رونقاً رائعاً في الغرفة. وراعي أيضاُ عند اختيار أرضية الغرفة أن تتناسب كذلك مع ألوان الحائط وألوان أثاث غرفة النوم والسجاد أيضاً.

ابتعدي عن الإضاءة العالية في الغرفة، واختاري الألوان الرائقة والتي تعكس نوعاً من الهدوء في الغرفة، ولا تنسي اختيار الستائر الناعمة والتي تتناسب ألوانها وأشكالها مع أثاث غرفة النوم، وفي النفس الوقت تكون عمليّة سهلة التركيب والتنظيف، ولا تحجب أشعة الشمس من الغرفة.

وعند اختيار أثاث غرفة النوم كاملاً راعي أن يكون حجمه متناسباً مع حجم الغرفة كلّها، حتى تستطيعي أن تتحركي براحتك في المكان، وحتى لا يعكس الأثاث ضيق المكان.

تعتبر غرفة النوم من أكثر الأماكن الموجودة في البيت خصوصية ، فهي المكان الذي نلجأ إليه عند الشعور بالتعب ، بغرض الراحة ، والحصول على قسط وفير من الراحة ، وهي بداية رحلة العلاقة الزوجية ، فكما تعلم عزيزي القارئ فأن غرفة النوم هي أول ما يحضرها الزوج أو العريس إلى البيت ، لأنها الأهم في هذه المرحلة ، وحديثي اليوم سيقتصر على تسريحة غرفة النوم ، وفي الغالب فأنها تتكون من العديد من الجارورات ، وخزانة صغيرة في الغالب ، تكون في أخر التسريحة ، تستخدمها المرأة لتضع فيها أشياء تخصها هي بالتحديد ، من جزم وغيرها ، وتزيين تسريحة غرفة النوم لا تتطلب جهداً كبيراً ، ويمكنك تزيينها كما يلي :

أولاً : عندما تدخلين البيت كأي عروس لتضعي أشيائك الخاصة بك ، عليكي أن تعلمي أن هذه التسريحة هي في الغالب لآشياء تخصك أنتي وحدك ، كما ويمكن للزوج أن يستخدمها ليضع بعض الأغراض .

ثانياً : قومي بمعرفة الأشياء التي تريدي أن تكون على تسريحتك ، والأشياء الأخرى التي تفضلين أن تضعيها في مكان أخر ، فالشامبو ، وكريم ما بعد الاستحمام يفضل وضعه في الحمام ، وليس على التسريحة

ثالثاً : قومي بوضع جميع الأغراض التي قررتي أن تضيعها على التسريحة من مكياج ، ومستحضرات تجميل ، وكريمات وغيرها على التسريحة بشكل مرتب ، كما ويمكنك أن ترتبي أصابع الروج في مكان خاص ، وزجاجات العطر على جهة أخرى ، وكريمات الجسم والشعر على جهة ثانية ، فحاولي تقسيم التسريحة بحيث تبدو مرتبه ، وغير مزعجة عند النظر إليها .

رابعاً : إستعملي الفوط المبللة ، لتنظيف المرأة بشكل دوري ، حتى لا تتراكم عليها الغبار ، ولا تمسكي المرآة بيديكي  ، حتى تبقى نظيفة على الدوام ، وحاولي أن تكوني جدية في تصفيف المستحضرات التي تخصك على التسريحة ، فهي عنوان غرفتك في الوقت الحالي ، ولا يمكنك أن تهمليها مهما كلفك الأمر.

خامساً : يمكنك وضع برواز يضم صورتك ، وبرواز أخر يضم صورة الزوج ، على زوايا المرأة ، كما ويمكنك أن تضعي اللاصقات التي كتب عليها أحبك ، وأعشقك ، وغيرها من الكلمات التي تدلل على الحب ، على المرأة رأسا ، لآنها تعطي منظرا جميلا عند النظر إليها ، ولا تكثري من الزركشات ، والزينة على المرأة ، واتركي مسافة كبيرة لكي تري نفسك عندما تجهزين للخروج .

وختاماً : قومي بوضع مزهرية صغيرة ، أو صور أطفالك في ألبوم من النوع الذي يبقى مفتوحا في أعلى التسريحة ، أو مزهريات من الحجم الصغير ، فهي جميلة المظهر ، وتظهر الجانب الجمالي في الغرفة التي تقطنين فيها ، وحافظي على نظافتها على الدوام

 أفكار لتزيين غرفة النوم

قد يمتلك البعض حسّاً فنيّاً وذوقاً عالياً في تزيين غرف المنزل فيعتمدون عل أنفسهم في تحقيق ذلك، إلّا أنّ فئة كبيرة من الأفراد يبقون في حيرة حول طبيعة الأفكار المناسبة التي عليهم اتّباعها لتزيين غرفة النوم الخاصة بهم بما يتناسب مع أذواقهم وميزانياتهم، خاصّةً إذا لم تتوفّر لهم القدرة الماليّة على الاستعانة بأخصّائي ديكور لمساعدتهم في القيام بذلك، إلّا أنّ الأمر ليس بهذه الصعوبة، فكلّ ما يلزم هو الإمعان والتركيز في شكل الغرفة والبحث عن الفراغات الواسعة في مساحاتها أو جدرانها، والبدء بوضع الحلول المناسبة لتعبئة هذه الفراغات، وفيما يلي بعض الأفكار التي تساعد في تزيين غرفة النوم، مع إمكانية إجراء أي تعديلات عليها بما يتناسب مع شخصية وميول صاحب الغرفة:

ملصقات الحائط

تتوفر في الأسواق والمكتبات العديد من الملصقات الملونة التي تعلّق على الحائط، ويمكن الاستعانة بهذه الملصقات لتزيين جزء من الحائط أو تحويل الحائط إلى لوحة فنية باستخدام عدد من الملصقات، والأمر الجميل في هذه الملصقات أنها تتنوّع لتلاءم جميع الفئات العمرية من أطفال ومراهقين وشباب ومتزوجين، لذا يمكن لأيٍ كان الاستعانة بها في تزيين غرفة نومه.

أجراس معلقة يمكن الاستعانة بواحدة من مجموعات الأجراس المعلقة، وتعليقها في سقف الحائط بجانب الشباك، للاستمتاع بصوت الأجراس كلّما هبّ نسيم الهواء، بالإضافة إلى إضفائها حساً من الموسيقى والرومانسية للغرفة، وتتوفّر الأجراس المعلقة بعدةّ أشكال وألوان، فمنها ما يأتي على شكل فراشات ومنها ما هو على شكل ورود أو أوراق وغيرها الكثير، ويمكن اختيار مجموعة الأجراس المعلقة بما يتناسب مع الفكرة السائدة في الغرفة وألوان الأثاث فيها، أو يمكن حتّى عمل مجموعة أجراس معلقة خاصة بالغرفة تمثّل فكرة معينة متمّمة لفكرة الغرفة.