خدمات التنظيف

التخلص من الحشرات المنزلية

تخلصي من الحشرات في منزلك عندما يأتي الصيف وترتفع درجة الحرارة تبدأ سيدات المنازل في معاناتهم مع الحشرات التي تنتشر في البيت و تغزو المنزل، فإضافة لوجود الحشرات ، تعاني السيدات من اضطرارهم لاستخدام المبيدات الحشرية الكيميائية و ما ينتج عنها من أضرار صحية و روائح غير محتملة، لكن تبين مع التجارب أن هناك طرق فعالة للقضاء على الحشرات و بعيداً عن استخدام المبيدات.

للتخلص من حشرات السجاد

أولاً يجب تجنب تراكم الأتربة في الأماكن التي يمكن أن تتواجد فيها الحشرات عند الحدود الخارجية للسجاد ، و القيام بالتنظيف المستمر للسجاد باستخدام المكنسة الكهربائية و فذلك يخلصك من الحشرات القاطنة به .

ويفضل فرك السجاد اثناء استخدام المكنسه الكهربائية للتخلص من الحشرات العالقة.

القضاء على النمل رش الملح أو ماء به صابون على النمل يجعله يهرب ، بالاضافة الى خليط من بودرة الطلق و[الخل الطبيعي]] سيساعد على اختفائه ، و أيضاً استخدام النعناع يمنع دخول النمل .

الصراصير

قومي بوضع مسحوق البورق حول المداخل .

ويمكنكِ أيضاً استخدام الماء و الصابون فذلك يساعد على قتل الصراصير .

وهناك بعض من يوصي باستخدام قشور الخيار للتخلص منها بشكل نهائي.

التخلص من البراغيث اثنري الخميرة وهي جافة، و إذا كان في المنزل حيوانات أليفة ضعي عليها من الخميرة و ايضاً قومي باستخدام الثوم الطازج فذلك يساعد على التخلص من هذا النوع من الحشرات .

الحشرات الطائرة

عليك بإضاءة الشموع ووضعها بالقرب من اللحم غير الناضج فهي تعمل على طرد الحشرات الطائرة ، وضع أوراق الريحان أو الكستناء حول الفاكهة تطرد الحشرات أيضاً ، و تعد رائحة اللافندر من الحلول المناسبة أيضاً للحشرات الطائرة .

للتخلص من الحشرات في الحديقة

قومي بنثر رماد الخشب على الأوراق لتجنب تكون العفن عليها الثوم والفلفل الحار كلاهما من الوسائل الفعالة ضد الحشرات التي تتواجد في الحدائق ، و يستخدم كل منها على النحو التالي :

قومي بخلط ثلاث من فصوص الثوم في الخلاط الكهربائي ، و ذلك بعد ملئ نصفه بالماء ، ثم يصفى الماء مع الإضافة عند الحاجة ، ويمكن إضافة ملعقتين من المولاس إلى الخليط .

أما الفلفل الحار فيحضر كما يلي : يخلط نصف كوب من الفلفل الحار مع كوبين ونصف الكوب من الماء، مع تصفيته بعد أن يمتزج تماماً ثم يخلط مسحوق صابوني سائل أو منظف مع هذه المياه التي سيسقى به الزرع لإبعاد الحشرات عنه.

الفئران

قومي بتحضير الشاي بالنعناع ثم تصفيته ، و وضعه حول الأماكن التي يمكن أن تتردد عليها الفئران .

 للتخلص من يرقات الفراشة

للتخلص منها عليك بمزج قشر أو بزور أية فاكهة حمضية ، وغمسها في الماء حتى صباح اليوم التالي .

الحشرة القارضة للورق والملابس

يمكن التخلص منها باستخدام اللافندر والأوكالبتوس .

الخنفساء

يمكن مطاردة الخنفساء عن طريق خلط ملعقتين من مسحوق غسالة الأطباق مع 500 مليلتر من الماء ثم رشه على النباتات و تكرر هذه العملية من خمسة إلى سبعة أيام حتى تمام اختفاء الحشرات.
الحشرات

في المنزل من الأشياء التي تسبب الكثير من الإزعاج و الخطر على جميع أفراد الأسرة، و خاصة الأطفال ، حيث أن تلك الحشرات التي تتكاثر في الأماكن غير النظيفة عادة ، و في مواسم ارتفاع الحرارة ، تسبب انتقال العديد من الأمراض إلى البشر ، لأنها تنتشر في جميع أرجاء المنزل بحثاً عن الطعام و الغذاء ، و في هذا الوقت تمتلئ الأماكن التي تكون فيها تك الحشرات بالفيروسات و الفطريات من جميع الأنواع ، هذا فضلاً عن أن بعض تلك الحشرات تقوم بلدغ الإنسان مسببة له الإلتهابات الجلدية و البثور إن لم تنقل له أمراض أخرى .

وتتغذى الحشرات المنزلية على بقايا الإنسان من شعيرات متساقطة ، أو بقايا طعام ، أو خلايا جلد ميتة و التي تتواجد بكثرة في غرف النوم و تنمو فيها العديد من الحشرات و الفطريات التي تتغذى عليها .

وتتكاثر الحشرات المنزلية بكثرة في الفصول الحارة و الرطبة و تقوم بوضع بيوضها و إقامة مستعمرات لها في الأماكن الأكثر رطوبة في المنزل و البعيدة عن البشر من أجل الأمان .

ويستخدم العديد أو اغلب الناس المبيدات الحشرية و المنتجات الكيميائية في القضاء على الحشرات المنزلية ، و التي يكون لها تأثيرات جانبية ضارة على الأطفال و كبار السن و الشخاص الذين يعانون من الحساسية في الصدر أو الجلد .

ولذلك هناك بعض النصائح التي من شأنها القضاء على الحشرات في المنزل والتخلص منها نهائياً دون الحاجة إلى استخدام مثل تلك المنتجات و بطريقة آمنة وطبيعية .

أولاً يعلم الجميع أن الوقاية خير من العلاج ، و مع ذلك فإننا لا نقي أنفسنا من هجوم الحشرات ، حيث يجب أن يتم سد جميع الفتحات و الثقوب في الأرضيات و الشقوق في الحوائط نهائياً ، كذلك الحرص على وجود ستائر مناسبة للوقاية من دخول الحشرات الطائرة ، مع التأكد من تهوية المنزل بشكل يومي من أجل ضمان عدم وجود الحشرات الأكثر صغراً كالسوس و البق .

ومن أجل مكافحة الحشرات الموجودة في الأساس ، يمكن رش السجاد و الموكيت بماء مخلوط به نسبة من الخل أو خل التفاح مع الليمون ، و ذلك من أجل التخلص من الحشرات العالقة و النمل ، أما الحشرات الأكبر حجماً كالصراصير و غيرها فإنه يجب التأكد من حقن الفتحات و الشقوق الموجودة في الخشب بالكيروسين .

وبهذا سوف تضمن عدم وجود حشرات في المنزل لفترات طويلة .

 الحشرات المنزلية

بما فيها الصراصير، النمل، الذباب والبعوض وبعض أنواع الحشرات الأخرى كالبق، القراد والبراغيث، جميعها مزعج وقد يسبب الأذى للإنسان والأثاث المنزلي، عدا عن الإزعاج الذي يتركه والقلق الدائم في البحث عن طريقة للتخلص منها، وإليكم بعض الأساليب البسيطة في التخلص من بعضها: الذباب والبعوض الذي يبدأ بالظهور والانتشار في أشهر الصيف الحارة، والذي يفضل العديد من البيئات الرطبة كالمياه الراكدة والزجاجات الرطبة أو مزاريب المياه والمستنقعات، لذلك يجب التخلص منه عن طريق التخلص من القمامة والطعام الفاسد أولاً بأول، خاصة التي تحتوي على أي نوع من أنواع السوائل، وذلك للتخلص من أي بيوض في القمامة أو التربة قد قام بوضعها أثناء تجواله.

للتخلص من النمل

يمكن وضع القليل من حمض البوريك المخلوط مع طحين الذرة أو السكر حول مداخل المنزل، او عند أي حفر صغيرة أسفل الحائط وعلى حوافه، فالنمل يحب هذا النوع من الغذاء فيقوم بتناوله فيموت، كما يمكن استخدام الفلفل الأسود المطحون أو بودرة الأطفال بنفس الطريقة الأولى برشه في جميع الأماكن التي قد يتواجد فيها النمل.

أما التخلص من النحل والدبابير

فيكون بالتخلص من أكوام القمامة، كما يجب التفقد الدوري لبعض الاماكن التي يفضل النحل والدبابير صنع خلايهم فيها، كالأشجار وحول المباني والأسقف الخارجية، كما يجب شراء بعض المنتجات التجارية الخاصة التي ترش داخل خلية النحل بكل هدوء حتى يتم التخلص من محتوياتها من النحل أو الدبابير.

الصراصير التي تفضل المكان المظلم وبقايا الطعام، لذلك يجب الحرص على تغطية أي نوع من الطعام، وكذلك إغلاق أي فتحات توجد عند النوافذ أو الأبواب أو الجدران، كذلك السيطرة على فتحات الصرف الصحي.